10نصائح من أجل شراء غرف نوم مودرن

3

تعتبر غرفة النوم واحدة من أهم الغرف في المنزل، والتي يجب التعامل معها بشكل خاص عند تجهيزها أو إعادة تشكيل الديكور الخاص بها؛ لأنها المكان الذي يجب أن يحصل فيه الفرد على راحته بعد فترات العمل الطويلة الصعبة. تابعوا قراءة هذا المقال من موقع بيدروميرا لمعرفة أهم النصائح عند شراء غرف نوم مودرن.

غرف نوم مودرن
غرفة نوم مودرن

ليس هناك شك في أن الطريقة التي يتم بها تجهيز الغرفة ستؤثر بشكل لا يُصدّق على حالتك الذهنية، يجب أن تتبع بعض النصائح الهامة عند شراء الأثاث الخاص بك.

ماهي المكونات الأساسية ل غرفة نوم مودرن؟

تتكون غرفة نوم مودرن من مجموعة من الأثاث الأساسي مثل السرير، وخزانة الملابس، ومرآة، وخزانة ملابس أو ما يسمي بالدولاب، وخزانة ذات أدراج متعددة الاستخدامات، وأيضا نوع وحجم المفروشات والقطع الإضافية تعتمد على حجم القطع الأساسية في غرفة النوم.

كيف تختارين السرير المناسب في غرفة النوم الخاصة بك؟

يجب أن يكون السرير هو المكون الأول الذي يتم شراؤه في غرفة النوم الجديدة، نظرًا إلى حجم السرير وأيضا ارتفاعه، يتم تحديد القياسات الخاصة ببقية القطع الأخرى التي توجد في غرفة النوم المودرن.

إن أحد العناصر التي يجب مراعاتها عند شراء السرير الجديد هو عدد الأفراد الذين ينامون عليه وتحديد أطوالهم وأوزانهم لأن هذا سيحدد ما هو السرير المناسب لكم.

إذا كنت تريد شراء غرفة نوم جديدة – وأنت في بداية الزواج، فيجب أن تعلم أن هناك ليال يتعين عليك فيها استضافة أطفالك لسبب أو لآخر، مثل الخوف أو المرض، من أجل النوم معك في غرفة النوم، ومن ثم يجب أن يستوعب السرير الجميع.

أثناء تأثيث غرفة نوم جديدة، يجب مراعاة ارتفاع وعرض وطول السرير بعد إضافة السرير لتحديد عدة أشياء، بما في ذلك ارتفاع المقابس الكهربائية ومناطق الإضاءة وأماكن اللوحات وغيرها من عناصر زخرفة.

لمساعدتك في معرفة نوعية السرير المناسبة عند شراء غرفة نوم جديدة، يسعدنا أن نقدم لك هذه النصائح التي ستساعدك قبل شراء غرفة النوم التي تريديها وتجعلك تتجنب أي مشكلة قد تحدث بعد عملية الشراء.

10نصائح هامة تساعدكِ قبل شراء غرفة نوم مودرن عملية 

هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب أن تعيري اهتمامك لها سيدتي قبل شراء أوض نوم  مودرن، والتي ستمكنك أيضا من اختيار أفضل هذه الأشياء وأكثرها ملائمة لمنزلك وتشمل التالي:

  • حجم الغرفة

تعتبر معرفة أبعاد الغرفة من حيث الطول والعرض، وارتفاع السقف من بين العناصر الحاكمة – الأكثر أهمية عند شراء غرفة نوم جديدة، حتى لا تصبح الغرفة مزدحمة بالأثاث وتجعل الحركة صعبة فيها.

  • تصميم الغرفة أو نظامها

قبل شراء غرفة نوم جديدة، يجب أن تقرر كيف تريد أن تبدو الغرفة من حيث الشكل العام (الاستايل)،  هل تريد غرفة نوم كلاسيكية أو غرفة حديثة أو مجرد غرفة أنيقة؟!

بناءً على هذا القرار ، سوف تتقلص اختياراتك ولن تجد صعوبة في الاختيار من الشريحة التي تريدها، بدلاً من رؤية جميع التصميمات المقدمة إليك.

  • نظام الألوان

اختيار الألوان المناسبة لغرفة النوم له عامل كبير في الشعور بالراحة والحصول على ساعات نوم كافية، لذا يُنصح باختيار ألوان هادئة ودافئة لغرف النوم – تتوافق مع ألوان الأثاث، والتي يجب ألا تكون متطابقة، ولكن يجب أن تكون جميع الألوان ثابتة.

  • توفير مساحات فارغة

لا تحاول تزويد غرفة النوم بالكثير من الأثاث، لكن اعمل على توفير مساحات فارغة من أجل مساعدتك على الاسترخاء والشعور بالراحة وسهولة الحركة، لذلك إذا كان بإمكانك الجمع بين أكثر من مهمة واحدة لقطعة الأثاث،  فسيكون ذلك أكثر فائدة لك، ومثال علي ذلك – إذا كان السرير لديه مكان لتخزين الملابس أوالأشياء، فيمكنك أن تقوم بالاستغناء عن خزانة الأدراج.

  • أثاث مودرن (الكواليتي الخاصة به)

أثاث غرف النوم هو أحد الأشياء التي تشهد استهلاكًا يوميًا، لذا تأكد من استثمار أموالك من خلال شراء مواد متينة وجيدة، حيث تدوم لفترة طويلة حتى لو كانت على حساب العناصر الفرعية الأخرى مثل التصميم أو اللون؛ لأنك بكل بساطة لن تشتري كل يوم عفش جديد ولكن بعد مرور فترة، يمكنك أن تقوم بتغيير الدهانات والألوان كما تحب أو تحبين.

  • الميزانية المطلوبة لشراء غرفة نوم

يكلف شراء غرفة النوم – الكثير من المال، ومع الحرص على شراء منتج عالي الجودة، قد يكون من المفيد تعيين ميزانية مسبقة وعدم شراء جميع القطع دفعة واحدة، حتي لا تشعر بالتكلفة العالية وتخرب لك ميزانية البيت.

  • اختلاف الأسعار 

تختلف الأسعار من محل إلى آخر ومن موسم إلى آخر، لذلك من المهم أن تقوم بالذهاب إلي أكثر من مكان قبل أن تقرر الشراء، يفضل أن تقوم بمقارنة الأسعار بعضها البعض، ومحاولة الحصول على خصومات وعروض مناسبة، يفضل أيضا الشراء في وقت الركود أو حركة البيع قليلة أو في فترة الخصومات مثل نهاية آخر العام الميلادي حيث في هذا الوقت تنخفض أسعار المنتجات إلي النصف أو أكثر من ذلك.

غرفة نوم مودرن
غرفة نوم مودرن

إليك أفضل الأفكار لتأثيث غرف نوم مودرن

  • سيحدد مكان وضع السرير داخل غرفة النوم بقية الأثاث، لذلك يجب تحديده بواسطة عملية الشراء ويفضل أن يكون السرير في مكان يمكن للنائم أن يرى داخل غرفة النوم فيه.
  • غرفة النوم هي مكان الراحة، وليست غرفة عمل، لذلك يجب ألا تكون في تصميم أماكن الغرفة للأجهزة التكنولوجية الحديثة مثل أجهزة الكمبيوتر والتلفزيون أو اللاب توب أو غيره من الأشياء التي قد تزعج منامك.
  • بعض الأشخاص يميلون إلي إضافة صور إلي غرف نوم مودرن
  • من المهم لك أن تقوم بتوفير كمية كافية من الإضاءة الطبيعية لغرفة النوم من خلال وجود نافذة أو أكثر تطل على المساحات المفتوحة، ويجب ألا تنتهك هذه النوافذ خصوصية الغرفة ومثال علي ذلك أن يوضع علي هذه النوافذ ستارة
  • إن وجود النباتات الخضراء في غرفة النوم ليس فقط عنصر ديكوري لقضاء وقتًا ممتعًا، ولكنه يمنح الشخص شعورًا بالهدوء والراحة النفسية ويساعد في نوم هادئ، يمكنك أن تضع نبات الريحان حيث يقوم بامتصاص الروائح الكريهة ويترك معه رائحة الريحان الرائعة التي تُذْهِب الشعور بالأرق والإجهاد.
  • يمكنك أيضا تختار جبس غرف نوم مودرن ليزيد من إطلالة الغرفة المبهجة.

شراء غرفة نوم جديدة هو عملية مرهقة تسبب ضغوطًا نفسية واستنزافًا ماليًا لمالكها. إذًا إننا نوصي دائمًا بإجراء عملية الشراء على عدة مراحل لمنع تأثير الضغط على عملية الاختيار، وأن كل قطعة تعتبر منفصلة من حيث حجمها وسعرها وأيضا الوظيفة الخاصة إن كانت سرير فهو للنوم أو مرآة فإنها للتجميل وهكذا، وأن المعيار الأول والأساسي عند شراء غرفة نوم جديدة هو الشراء الأكثر راحة والأعلى جودة.

لا تنسى مشاركة الموضوع لمساعدة الكثيرين الذين يشعرون بالارتباك أو القلق قبل شراء غرفة نوم جديدة ، وتابعوا معنا موقع بيدروميرا من أجل معرفة كل ما هو جديد في عالم الديكور والأثاث.

لمزيد من الأسئلة والاستفسارات يرجي مراسلتنا عبر الماسنجر

 

3 تعليقات
  1. […] يمكنك أيضا قراءة: 10نصائح من أجل شراء غرف نوم مودرن […]

  2. […] غرف النوم المودرن والتي تكون مناسبة مع غرفة النوم المودرن الخاصة بكي، فهي تعطي اتساع الغرفة وإضافة مميزة لها وكل […]

  3. […] تصاميم غرف نوم مودرن: […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.