نصائح للحصول علي غرفه نوم رومانسية

0

تعد غرف النوم هي أكثر مكان في المنزل يحظى فيه كل الأفراد بالشعور بالراحة، والاسترخاء بعد عناء يوم طويل مليء بالتعب، والإرهاق بسبب ساعات العمل المتعددة، لذلك يجب الاهتمام باختيار طريقة تصميم غرفة النوم مع الأخذ في الاعتبار أن طريقة تصميم الغرفة يجب تنسيقها مع الديكورات، وألوان الدهان، والمفروشات، والسجاد والستائر حتى تصبح جميع تفاصيل الغرفة مثالية غير عشوائية، وهناك نصائح للحصول علي غرفه نوم رومانسية ، وأفكار كثيرة تساعد في تطبيق أفضل تصميم مناسب.

 

نصائح للحصول علي غرفه نوم رومانسية
نصائح للحصول علي غرفه نوم رومانسية

نصائح للحصول علي غرفه نوم رومانسية

هناك بعض الإرشادات التي يسعى الكثير من الناس لتطبيقها أثناء تصميم غرفة النوم الخاصة بهم لينعموا بغرفة مميزه وهادئة وهي كالتالي:

اختيار الأثاث

لا توجد غرفه نوم لا تعتمد بشكل أساسي على قطع الأثاث، ويجب اختيار قطع الأثاث الأكثر بساطة من غيرها لتتناسب مع مساحة الغرفة ولا يحدث تزاحم وتضييق المساحات.

 

اثاث غرف نوم
اثاث غرف نوم

الإضاءة

من فنون اختيار الغرفة الرومانسية الاختيار الأمثل للإضاءة بحيث تكون هادئة تساعد على الراحة والاسترخاء.

رفوف التخزين

من ضمن المهمات التي يقوم بها المصمم الداخلي ابتكار جانب من الجدار لوضع بعض الرفوف بطريقة متسلسلة بشكل منظم وجميل ويمكن أيضا وضع التلفزيون فوقه أو بجانبه، ووضع بعض الكتب المفضلة للقراءة في الليل قبل النوم.

حائط اللوحات

من الضروري تخصيص حائط معين في جانب الغرفة لتعليق اللوحات والصور التذكارية، التي تسجل اللحظات السعيدة بين الأفراد.

 

حائط لوحات بغرفة النوم
حائط لوحات بغرفة النوم

ويفضل وضع ولوحات فنيه رقيقه وبعض القصاصات المختلفة، ويعتبر هذا بديل مثالي عن وضع البراويز التقليدية المملة في واجهة الغرفة، ولكن يجب تعليق هذه الصور واللوحات الفنية بشكل احترافي ولمسة جمالية.

  • ورق الحائط

يعد ورق الحائط من أكثر الأشياء المفضل تواجدها في جميع أنحاء المنزل ويسهل تغييره كل فترة عند عمل تحديث للتصميمات والديكورات ويجب اختيار لون ورق الحائط مناسب لالوان المفروشات ليعطي شكل جميل ومميز.

ورق حائط غرفة النوم
ورق حائط غرفة النوم

أشكال سرير غرفة النوم

من المهم جدا تغيير الديكور الخاص بغرفة النوم، وكذلك التصميم الداخلي المختص في صنع حياة ومعيشه مريحه وهادئة من خلال تنظيم قطع الأثاث بشكل جيد يصلح لمعيشة الأفراد وراحتهم، حيث يعتبر الأثاث أهم الأغراض الموجودة داخل غرفه النوم فكلما كانت تلك القطع بسيطة كلما زاد تميز وأناقة شكل غرفة النوم فالجمال دائما في البساطة لا في الكثرة.

سرير مودرن أنيق
سرير مودرن أنيق

 

سرير نيو كلاسيك بوحدات تخزين
سرير نيو كلاسيك بوحدات تخزين

 

ديكور حوائط مودرن دهانات

معظم السيدات حول العالم تهتم كثيرا بالديكور حتى يكون منزلها الذي يعد مملكتها يوحي بالفخامة والرقي، لأن المنزل، وديكوراته والوان الدهان تعكس مدى أناقة كل سيدة و شخصيتها، وتختلف الديكورات بين البسيطة والمليئة بالزخارف والنقوش.

حائط غرفة نوم بزخرفة رومانسية بسيطة
حائط غرفة نوم بزخرفة رومانسية بسيطة

تبحث الكثير من السيدات عن مهندسي ديكور لتغيير الديكور القديم الخاص بشققهم، واستبداله بديكور آخر حديث، وتبدء رحلة البحث عن أحدث وأجود الديكورات العالمية الموجودة للاختيار من بينها، وتطبيق التصميم في المكان المراد، الكثير يجهلون الفرق بين هندسة الديكور، والتصميم الداخلي والفرق كالآتي :

  • هندسة الديكور

تساعد على الاهتمام باستراتيجية توزيع قطع الأثاث في المنزل، وإضافة العديد من اللمسات، و الحيل التجميلية التي تزيد من حيوية وأناقة المكان.

مهمتها تحويل المكان من الناحية الجمالية إلي الأفضل.

  • التصميم الداخلي

يختص بالاهتمام بجميع التفاصيل الموجودة في المكان، ومدى تفاعل الشخص داخل المنزل، ليتم رسم لوحة فنية تترجم ما يحدث في الواقع.

مهمته خلق بيئة مناسبة من خلال الأبحاث الإنشائية للوصول إلى مكان مريح يصلح للمعيشة.

ومن الناحية العملية من الممكن  أن يقوم المصمم الداخلي بمهام مهندس الديكور، ولكن لا يمكن حدوث عكس ذلك فمهندس الديكور لا يستطيع أن يقوم بمهام المصمم الداخلي.

لأن المصمم الداخلي من ضمن طبيعة دراسته العمل على تصميم الأماكن وبنائها بشكل متميز وبجوده وكفاءه عالية وذلك بمساعدة الأدوات البنائية العالمية المتطورة، وهذا يكسبه خبرة كبيرة جدا في مجال صناعة الديكور وكيفية الوصول إلى حل مناسب عندما تواجهه أي مشكلة.

ستائر غرفة النوم

لا تقتصر أهمية الستائر في غرفة النوم على حجب النوافذ الزجاجية الشفافة، ومنع الأشخاص الغرباء من مشاهدة الغرفة من الداخل، فالستائر تحولت إلى عنصر هام ورئيسي يضفي مزيدا من أجواء الأناقة على ديكور الغرفة، ويوجد لستائر غرفة النوم تصاميم وأشكال مختلفة، وأنماط حديثه.

يجب أن يتم اختيار الأنماط والتصاميم المفضلة لدى صاحب المنزل بإتقان، و عنايه شديده لأنها تعكس شخصيته وتؤثر بشكل إيجابي على مزاجه عندما يختار تصاميم مريحه لعينه، وانطلاقا من هذا لا بد أن يخضع اختيار الستائر لمجموعة من الشروط التي تمنحها منظر جذاب ومتناسق مع المفهوم العام للديكور والتصميم الداخلي للغرفة وفي ما يلي أهم الشروط المتعلقة بذلك:

  • عرض الستارة

يفضل أن يعادل ما بين 2،2.5 من عرض النافذة وأحيانا يفضل البعض أن تغطي كامل الجدار، فإذا كان هناك نافذة بعرض ٤ أقدام يجب ألا تقل الستارة عن ٨ أقدام.

  • ارتفاع الستارة

يفضل أن تصل إلى بعد بسيط من الأرض.

  • وظيفة الستارة

يجب أن تحدد قبل اختيار الستارة الهدف من ورائها في تحديد الغرض من وضع الستارة يساعد في اختيار ما يناسبك.

  • القماشة

يجب معرفة أي من أنواع أقمشة الستائر تحتاج فهناك أقمشة سميكة للشتاء وأقمشة خفيفة للصيف.

  • ملاءمة ديكور الغرفة

لابد من اختيار لون وشكل الستارة حتى تكون متناسبة مع المفهوم العام للديكور والتصميم في الغرفة.

ستائر غرف النوم
ستائر غرف النوم

 

ستائر غرفة نوم رومانسية
ستائر غرفة نوم رومانسية

 

سجاد غرفة النوم

ليس هناك أجمل من أن تضعي قدميك على السجاد عند النهوض من السرير فيجب اختيار مساحة السجاد المناسبة لغرفه النوم وتوجد العديد من الطرق المستخدمة في اختيار السجاد كالآتي :-

  • تصميم سجادة أسفل السرير بشكل تقليدي.
سجاد تقليدي أسفل السرير
سجاد تقليدي أسفل السرير
  • تغطية الأرضية بالسجاد بشكل كامل مما يساعد على الهدوء والسكينة في الغرفة.
  • استخدام الخامات التي توحي بأجواء الراحة و تساعد على الشعور بالدفء.
سجادة غرفة النوم بشكل مختلف
سجادة غرفة النوم بشكل مختلف
  • استخدام السجاد ذو الزخارف البسيطة يساعد على الاسترخاء.
سجاد مودرن
سجاد مودرن

دواليب ايكيا

من ضمن قطع الأثاث التي يجب اختيارها بعناية هي الدواليب، ويشمل اختيارها قسمان هم :-

  • القسم الأول هو التصميم الخارجي، والذي يجب أن يلائم جميع الديكورات في الغرفة، من حيث اللون والشكل.
  • القسم الثاني هو التصميم الداخلي للدولاب، ويجب أن يحتوي على وحدات تخزينية للملابس، والمفروشات.
دواليب أيكيا
دواليب أيكيا

 

دولاب ملابس من أيكيا
دولاب ملابس من أيكيا

وتتميز قطع الأثاث الخاصة  في ايكيا ببساطتها وملائمتها لجميع الديكورات والألوان والتصاميم ونظام تصميمها من الداخل يوفر التخزين الذي يناسب الجميع.

وبهذا نكون قدمنا لكم نصائح للحصول علي غرفه نوم رومانسية ، حيث قدمنا عدد من التفاصيل الهامه لاختيار التصميم الداخلي، والديكور لغرفه النوم ليحظى الأفراد فيها بالراحة والسكينة والاسترخاء تعويضا لهم عن تعب اليوم ونتمنى أن تكون المعلومات المقدمة في هذا المقال قد أفادتكم.

لمزيد من الأسئلة والاستفسارات يرجي مراسلتنا عبر الماسنجر

يمكنك أيضاً قراءة:تزيين غرف نوم العرسان تمتع بليالي رومانسية حالمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.