احدث تصاميم ديكورات مطابخ مفتوحة

0

المطبخ من الأماكن المهمة جدا في المنزل، فلا يوجد بيت دون مطبخ لأنه المكان الذي يعد فيه الطعام، وتقضي فيه المرأة أكثر من وقتها في الخارج أو في أي غرفة أخرى، لذلك يجب أن تتوافر فيه جميع وسائل الراحة النفسية، وجميع المستلزمات والأدوات والأغراض اللازمة من أجل مطبخ عصري ومريح، وفي مقالنا اليوم سنختص بالحديث عن ديكورات مطابخ مفتوحة بشكل حديث ومبتكر، فهيا بنا نطلع عل النصائح المختلفة من خبراء الديكور.

ديكورات مطابخ مفتوحة متعددة

توجد أشكال عديدة من ديكورات المطابخ المفتوحة وظهر هذا الاختلاف نتيجة لاختلاف مساحة المنزل، وكذلك اختلاف الأذواق من شخص لأخر، فهيا نتحدث أولًا عن ديكورات المطابخ المفتوحة ذو المساحة الصغيرة.

ديكورات مطابخ مفتوحة للمطبخ الصغير

المطبخ ذو المساحة الصغيرة  يتسبب  كثيرا في الضيق للمرأة الجالسة في المنزل، كما أن المطبخ إذا كان مصمماً على هيئة المطبخ المفتوح فستكون المهمة في اختيار افضل تصميم مناسب للمطبخ صعبة بعض الشيء، لأننا لابد أن نراعي تصميم يستوعب كل أدوات المطبخ،  ونحتاج ديكور مميز يسمح باستغلال المساحات  الضيقة في المطبخ بشكل عملي، ومن المحبذ أن يكون اختيار خزائن المطبخ من تلك الأنواع الطويلة والممتدة على طول الجدار ليوضع بداخلها الأدوات، ولتساعد في   تنظيم  شكل المطبخ وإعطائه الشكل الأوسع.

 ديكورات مطابخ مفتوحة
ديكورات مطابخ مفتوحة

مطبخ صغير بديكور بسيط

المطبخ ذو المساحة الصغيرة يحتاج إلى بساطة في التصميم والديكور ليبدو مساحته أوسع، كما يمكن التخلي عن الوحدات العليا في المطبخ ويمكن الاكتفاء  بالجزء  الأسفل من المطبخ كي يظهر المطبخ بشكل ومساحة أوسع ، واذا أحبت المرأة إضافة أماكن اكثر للتخزين  فيمكن الاستعانة بالرفوف المعلقة، فهي  الحل الأمثل للأطباق والكثير من  أدوات المطبخ.

مطبخ صغير بديكور بسيط
مطبخ صغير بديكور بسيط

 

مطبخ مفتوح بالكامل

في غالبية المطابخ المودرن الأمريكية  تكون مفتوحة تماما فيكون كحجرة داخل المنزل ليس مفصولاً عنه، كما أن هذا النوع من المطابخ يكون مطل علي الصالون أو الصالة حيث الزيارات والضيوف،  فيكون ظاهر ومكشوف أمام الجميع  ولذلك  فيجب أن يكون  المطبخ دائما مرتبا ومنظما، وقد يشكل ذلك عبء أحيانًا على بعض النساء فلا تجد الكثيرات ينصحن به.

أهم شيء عند اختيار الديكور والتصميم المناسب  أن يتم اختيار تصميم  يستوعب جميع أدوات و أغراض المطبخ،  فبذلك تكون رخامة المطبخ خاليه من الأدوات والأغراض فيعطي للمطبخ مظهر أوسع .

مطبخ مفتوح بالكامل
مطبخ مفتوح بالكامل

 

مطبخ بتصميم الجزيرة

في هذا التصميم يكون المطبخ منتصف الغرفة بمفرده،

تصميم الجزيرة من التصاميم المميزة، ومثالية للمطابخ الصغيرة، والمساحات الأقل اتساعا.

فميّزة هذا التصميم أنه يتيح للمرأة التحرك بسهولة حول المطبخ بدون أي عوائق،  يمكن استغلال هذه الوحدة بكثير من الطرق  منها أنها يمكن أن تستخدم للأكل عليها، أو يتم استخدامها كبديل لطاولة السفرة ، كما يمكن استخدامها لوضع الحوض عليها، ويمكن تخزين الأشياء بها ومن الضروري أن تفصل الجزيرة بين المطبخ والصالة أو الصالون،  على أن يكون سطح  الجزيرة يحمل حوض الغسيل وفرن الغاز وأن تتقدمها مجموعة من كراسي البار  من ناحية الصالة .

مطبخ بتصميم الجزيرة
مطبخ بتصميم الجزيرة

 

المطبخ الصغير بديكورات أنيقة

الأناقة في الديكور ليس لها أي  علاقة بالمساحة الصغيرة أو الكبيرة، فالمطبخ المفتوح يحتاج أن يكون أنيقًا ومريحًا نفسيا من أجل المرأة التي ستقف بداخله.

يتم تصميم غالبية المطابخ المفتوحة على الصالة والصالون،لذلك يجب مراعاة الأتي:-

  • يجب الاهتمام الجيّد باختيار نظام إضاءة جّيد في المطبخ، حيث تعمل الإضاءة الجيّدة على إعطاء  المطبخ شكلاً أوسع.
  • يجب  الاهتمام باختيار الوان أنيقة، وراقية ،وفاتحة لحائط المطبخ.
  • يجب الابتعاد عن الألوان الغامقة لأنها تعطى شكلاً أضيق للمطبخ.
  •  يجب اختيار الأرضيات بعناية، ولا  ضرر من استخدام وبعض الرسومات البسيطة على الحوائط حتى توهم الناظر بوسع المطبخ.
مطبخ بديكورات أنيقة
مطبخ بديكورات أنيقة
مطبخ بديكورات أنيقة
مطبخ بديكورات أنيقة

مطبخ عصري من الرخام

مطبخ  صغير وأنيق مفتوح علي الصالة، لا تشغل فيه الديكورات مساحة كبيرة يتميز  بالإضاءة  الأنيقة والكلاسيكية.

كما أنه يحتوي على حوض للمياه بالحجم المناسب للمطبخ.

يحتوي المطبخ  على مجموعة من الدواليب و الأدراج  الكبيرة  لتخزين أدوات الطبخ بها وجميع أغراض المطبخ .

مطبخ عصري من الرخام
مطبخ عصري من الرخام

وبهذا نكون أنهينا مقالنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن عدد من ديكورات مطابخ مفتوحة متنوعة، وقدمنا بعض الصور لتوضح احدث أفكار ديكور مطابخ 2020، ونحن في انتظار الرد على أى استفسار لكم عبر  الماسنجر.

كما ننصحم أيضًا بالأطلاع على  بالصور كيف تنفذ ديكورات المطابخ التركية لتجدوا به مزيد من الأفكار عن ديكورات احدث المطابخ في 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.