30 قطعة أثاث غرف نوم لا يمكن الاستغناء عنهم

0

إن معظم الأشخاص الذين اقترب موعد زواجهم، يتحيرون كثيرًا بشأن اختيار قطع أثاث غرف نوم لمنازلهم الجديدة، وخاصة قطع الأثاث التي تناسب بيوتهم وذوقهم، ففي هذه الفترة تكثر الأسئلة حول أفضل أنواع الأثاث، لذلك تابعونا في هذا المقال الذي سيتناول أثاث غرف نوم رائعة وستنال إعجابكم.

أثاث غرف نوم
أثاث غرف نوم

قطع أثاث غرف نوم لا يمكن الاستغناء عنهم

  • سرير غرفة النوم

هو أول قطعة أثاث رئيسية في أي غرفة نوم كبيرة أو غرف نوم للأطفال علي حد سواء، يتكون سرير غرفة نوم البالغين عادة من طابق واحد ذات مساحة كبيرة، إذا كان سرير غرفة نوم للأزواج أو سرير ذات مساحة صغيرة، إذا كان السرير لشخص واحد فقط.

تابع: نصائح مهمة لاختيار أفضل غرف نوم للعرسان مصرية

بالنسبة إلي سرير الأطفال،  من الممكن أن يكون من طابق واحد في حالة  وجود طفلًا واحدًا أو سرير متعدد الطوابق في حالة وجود أكثر من طفلٍ واحدٍ في العائلة.

  • دولاب أو خزانة الملابس

تحتوي غرفة النوم عادة على خزانة ملابس لتخزين الملابس المستخدمة يوميًا لأفراد الأسرة ، تختلف أشكال وأنواع خزانات غرفة النوم وفقًا لحجم الغرفة وأيضًا وفقًا لاحتياجات كل شخص، هناك خزائن غرفة نوم تتكون من وحدة أو قسمين أو ثلاثة أقسام، ويتم اختيار خزانة غرفة النوم المناسبة وفقًا لحجم غرفة النوم ومتطلبات الأسرة.

تعد الخزانة الأساسية للملابس لا غنى عنها بالتأكيد، لكن البعض يغفل أهمية وجود رف معطف داخلها أو خارجها لتنظيم الملابس للاستخدام اليومي، لا غنى عن رف معطف، من أجل تجنب السبب الرئيسي للفوضى في غرفة النوم ومن بين أحدث اتجاهات الديكور، سنجد تصميمات مفتوحة واسكندنافية تنظم ملابسنا وتزين غرفنا في نفس الوقت.

تتواجد في عدة أشكال مصنوعة من الخشب أو المعدن، وأحيانًا يمكن أن تكون محلية الصنع بسبب بساطتها الشديدة وسهولة تنفيذها.

  • عسكري غرفة النوم

وهو عبارة عن قطعة أثاث تستعمل من أجل تخزين بعض الملابس، وعادة ما تتكون من مجموعة من الأدراج أو إذا كان الطول مناسبًا، يمكن تعليق بعض الملابس فيه باستعمال الرشاقات، و من الجيد أن  تستعملي العسكري الأفقي؛ لأنه لا يأخذ حيزًا كبيرًا من مساحة الغرفة الخاصة بك.

  • وحدة التلفزيون وغرفة نومك

لا يوجد منزل بدون تليفزيون بسبب أهميته ولأنه أصبح لا غنى عنه ووجود الملحقات والأجهزة الإلكترونية مثل البلاي ستيشن والتلفاز وغيره، يجعلنا بحاجة إلى وحدة تليفزيون، أو مكتبة صغيرة أو خزانة خاصة.

في الآونة الأخيرة، لجأ بعض الأشخاص إلى تثبيت التليفزيون على الحائط، مما يجعله أكثر أمانًا من الأطفال وحركتهم المستمرة بالإضافة إلى ذلك، من المهم مراعاة مساحة الغرفة التي ستضم التلفاز، من أجل تصميم وحدة تلفزيون مناسبة بنجاح.

يمكنك اختيار وحدة تتكون من أكثر من قطعة واحدة، وسيتم توزيعها وفقًا للمساحة المتاحة وأيضًا حسب الحاجة.

  • كوميدينو وتسريحة المرآة

إنها كوميدينو تستخدم لوضع متعلقات شخصية وأدوات مكياج بسيدة المنزل أو أي نساء في المنزل، وتحتوي علي مرآة صغيرة أو كبيرة وفقًا لاستايل الغرفة، وأيضًا تحتوي علي مجموعة من الأدراج الصغيرة التي تحفظ فيها الأشياء الصغيرة، وتشمل أيضًا في معظم الأوقات على كرسي صغير متناسب بحجم المرآة التي تستخدمها الزوجة أثناء وضع الماكياج أو أي استخدامات أخرى من أجل الجلوس عليها والتزيين بكل سهولة.

هذه الأشياء هي أهم قطع اثاث موجودة في غرف النوم كلاسيكية أو غرف نوم حديثة علي حدٍ سواء، ولكن هناك بعض قطع الأثاث الأخرى التي يمكن استخدامها في حالة وجود مساحة كافية داخل غرف النمو مثل طاولة السرير التي تسمى Commodino، ويمكن أيضًا أن تؤسس مكتبة صغيرة داخل غرفة نومك، إذا كان لديك مساحة كافية فيها.

أثاث غرف نوم
أثاث غرف نوم

غرفة النوم وقطع الأثاث التي بداخلها

عملية اختيار قطع أثاث غرفة النوم تتوقف على المساحة الخاصة بها، سواء كانت مساحة كبيرة أو متوسطة أو صغيرة؛ لأن المساحة تعمل على المساعدة في التنظيم لقطع الأثاث.

  • إذا كانت غرفة النوم واسعة، فيمكن للشخص أن يظيم الغرفة بما يليق لذوقه والمساحة التي تسمح بتوافر قطع الأثاث سواء الكبيرة أو الصغيرة.
  • فيمكن وضع في غرفة النوم كبيرة المساحة سرير كبير في وسط الغرفة، بالإضافة إلى إمكانية وضع قطعتين من الكومود على جانبي هذا السرير، كما يمكن إضافة دولاب الملابس.
  • نجد في مساحة الغرفة الكبيرة إمكانية وضع دولاب ملابس كبير يشتمل على جميع مستلزمات الأشخاص، كما في وقتنا الحاضر من الممكن أن يلتصق أو يلتحم الدولاب في جدران الغرفة الكبيرة.
  • يمكن أيضًا وضع تسريحة جميلة، تبرز شكل الغرفة وتجملها بأناقتها، كما أن مساحة الغرفة الكبيرة تسمح بوضع آلة رياضية داخلها؛ للحرص على ممارسة الرياضة، وأيضا هذه المكينة الرياضية تعطي جمالًا للغرفة.
  • يمكن استبدال الآلة الرياضية بوضع ما تُسمى بالركنة الصغيرة التي تكون على شكل كنبة، وأمامها طاولة لونها جميل وأنيقة وصغيرة الحجم، وذلك يكون في إحدى أركان الغرفة.
  • في حالة صغر المساحة في بعض غرف النوم، يمكن للفرد عدم وضع الركنة أو الطاولة الصغيرة.
  • ومن الإضافات الضرورية داخل غرفة النوم، وضع سجادة تناسب لون جدران الغرفة، ولون الأثاث، ووضع صورة فنية على إحدى حوائط الغرفة.
  • وأيضا من الإضافات التي تبرز شكل غرفة النوم وتزيد تجميلها، وضع الأباجورات على الكومود الذي يكون بجانب السرير، بالإضافة إلى ضرورة تكميل الغرفة بوضع الستائر التي تتناسب مع لون الحائط ولون الأثاث.
أثاث غرف نوم
أثاث غرف نوم

 خزانة الأحذية في غرفة نومك أفضل أم أمام الباب؟

  • اختيار خزانة الأحذية في منزلك له تأثير سحري على تصميمه فالأحذية هي قنبلة موقوتة بسبب العشوائية التي تنتج عن وجودها، مما يؤثر على المظهر العام للمنزل.
  • عند تواجد الأحذية في كل مكان، يصبح الأمر صعبًا ولا يليق، خاصة إذا زارك ضيوفك في منزلك لذلك، فإن خزينة الأحذية هي من أهم الأثاثات، التي يجب أن تكون موجودة في منزلك منذ اليوم الأول في تأثيثه.
  • لم يعد من المستحسن أن تكون خزينة الأحذية بالقرب من باب المنزل أو المدخل، فيمكن وضعها في أي مكان في البيت ويفض أن تكون في غرفة النوم مع الدولاب الخاص بالملابس لتسهيل عملية البحث عن الأحذية؛ لأنه في الخارج قد تتوهين في البحث عنها.

اقرأ أيضا: أرقي ديكورات غرف نوم تركية

غرفة الأطفال

إذا كنت ستتزوج وتؤثث منزلك الآن، فلن تحتاج في غرفة الأطفال أكثر من سرير وخزانة بسيطة لتتحد مع الغرفة وألوانها، وبعض الملحقات الزخرفية البسيطة مثل السجاد، ووحدات الإضاءة والتجهيزات البسيطة التي تتكيف مع جو الأطفال.

أثاث غرف نوم
أثاث غرف نوم

بعض النصائح التي يجب وضعها في عين الاعتبار

  • يجب التحقق من التفاصيل الدقيقة والفنية للأثاث الجديد، وكيفية تنظيف هذه الأجزاء إذا كانت صعبة أو سهلة، وإذا تغير لونها إذا تعرضت للماء، وما إلى ذلك، لذلك يفضل اختيار قطع أثاث بسيطة ولا تحتوي علي أركان ضيقة لسهولة التنظيف.
  • يجب علينا أيضًا الانتباه إلى وجود ضمان للأثاث، وفي حالة وجوده، يجب التحقق من مدته، ويجب الانتباه إلى أجزاء الأثاث إذا كانت كاملة، أو إذا كانت تحتوي على أجزاء للتركيب والتفكيك.

كيفية اختيار نوع الخشب المستخدم في أثاث غرف نوم

انتبه جيدًا لجودة الأخشاب المستخدمة في صناعة الأثاث، ويجب توخي الحذر من الخداع في المظهر الجذاب للخشب، الذي يصنع غالبًا من الخشب ذي الجودة الرديئة أو المواد ذات الجودة المنخفضة.

نظرًا لأن هذه يجعل حياة الأثاث قصيرة للغاية وغالبا ما يتم شراء الأثاث للبقاء أطول فترة ممكنة في المنزل، بالإضافة إلى معرفة ما إذا كانت هناك فترة ضمان له أو لا.

أثاث غرف نوم
أثاث غرف نوم

أنواع مختلفة من الأثاث داخل المنزل

  • النظام الكلاسيكي القديم: الذي يتميز بترف الشكل والجودة الخشبية والذوق الرفيع والمتانة العالية، ولكن يمتلك أيضًا عيوبا نظرًا لأن سعره باهظ، وحجمه ثقيل، ويوجد به مشكلة نقص المرونة في النقل.
  • النظام الحديث: الذي يتميز بجماله ومرونته في التصميم والألوان الجذابة والأسعار الاقتصادية والوزن الخفيف، ولكن يوجد به عيوب مثل نقص الخشب، وهي عملية معقدة في التنظيف.
  • النظام المختلط: الذي يجمع في نفس الوقت بين الفخامة والأناقة، وكذلك بين الصفاء والرقي، ومن الجميل أن تحتوي أركان المنزل على أثاث غير تقليدي في الشكل ومستقل عن بقية أثاث المنزل خاصة في غرفة المعيشة أو في غرفة الضيوف وحتى في غرفة المكتب.

في الختام نجد أن الأثاث بدوره يعكس نفسية الأفراد ويكسر حاجز الجمود داخل الغرفة، والأثاث الأنيق يجعل البيت يبدو مختلفا في الفخامة والجمال.

لمزيد من الأسئلة والاستفسارات يرجي مراسلتنا عبر الماسنجر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.