اشكال غرف نوم اطفال

0

اشكال غرف نوم اطفال نقدمها لكم إيماناً منا بشباب المستقبل، لذا نحرص على تقديم كل ما هو جيد، ويساهم في راحتهم ونشأتهم نشأة طيبة وصحية وخالية من المتاعب. فيجب التأني عند اختيار غرف النوم الخاصة بالأطفال. وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من غرف النوم الخاصة بالأطفال ونصائح لاختيارها.

غرف نوم الأطفال

قد يحتار البعض في اختيار غرفة طفله ويظن أن الأمر يحتاج إلى كثير من التكلفة. كما لا يعرف كيف يصممها أطفالي أم شبابي على اعتبار عامل الزمن وأن الطفل سيكبر يوماً ما ويشغل باله تكلفة ذلك.
ويعتقد البعض الآخر أن الأمر بسيط وسهل للغاية فهي لا تتعدى مجرد غرفة أطفال. وبين ذا وذاك لكي لا نظلم أطفالنا بغرفة لا تناسب طفولتهم أو غرفة دون المستوى. نقدم لكم نصائح لأفضل مهندسي الديكور، وديكورات حديثة وجذابة يمكنكم تنفيذها.
فالخبراء يرون أن غرفة الأطفال تحمل أهمية عظيمة وجانب كبير في نشأة الصغير، لذا يجب توليتها اهتمام كبير، مع مراعاة الفروق التي تحدث للطفل في مراحل عمره المختلفة.

يمكنك أيضًا قراءة: أوض أطفال 2020 أحدث موديلات غرف أطفال مودرن

اشكال غرف نوم اطفال

وفيما يلي نعرض عليكم بعض من صور واشكال غرف نوم الاطفال يمكنكم الاختيار من بينها ما يناسبكم أو أخذ فكرة وتصميم مثلها في غرفة نوم اطفالكم.

غرفة اطفال بسريرين غرفة كلاسيكية بتصميم عصري رائع فهي تجمع بين الكلاسيك والمودرن في ملحمة جذابة وخلابة. تصلح هذه للأطفال من الفتيات ومناسبة أيضًا لأعمار الفتيات في مرحلة الشباب. فيمكن اعتماد هذه الغرفة للفتيات اللواتي على وشك المرور بمرحلة المراهقة فهي مناسبة لهم تماماً.

غرفة مميزة لطفلك من اللون الأحمر على شكل سيارة تم استيحاء الهام هذه الغرفة من الرسوم الكرتونية. وهي مناسبة للأولاد أكثر. إن كان طفلك من عشاق الأفلام الكرتونية والسيارات فهذه الغرفة مناسبة له تماماً. كما أنها تحتوى على خزانة ملابس ووحدة أدراج كبيرة، ومكتب أيضاً.

ربما تشعر ابنتك بالغيرة من سرير أخيها مثلاً. فلا يمكنك سوى إرضاء الأميرة الصغيرة وتلبية طلبها ولكن بما يتناسب معها كفتاة. فيمكن صنع هذا السرير السيارة بشكله الرائع والجميل والمناسب للفتيات لمزيد من البهجة والسعادة في غرفة الصغيرة.

إذا كان طفلك من محبين العلم والعلوم، فيمنكنك تصميم غرفته بما يناسب احتياجات ويلبي ما يدور بعقله. والاستعانة بتصميم هذه الغرفة التي تجعله يعيش في جو خيالي من العلم الذي يحبه. ولن يغير هذه الغرفة حتي في مرحلة الشباب لأنها تروق له بكل تأكيد وتناسب ميوله.

هذه الغرفة بلونها الرائع وتصميمها المميز والتي تعطي جواً رائعاً ومزيداً من البهجة والسرور. فهي تعبر عن الشروق لوجود الشمس بها. كما أنها مناسبة تماماً للأطفال لكي تبعث في نفوسهم النشاط والحيوية.

اشكال أخرى لغرف نوم اطفال

غرفة رائعة من اللون الوردي والبنفسج  مناسبة للفتيات في جميع مراحل عمرهم المختلفة.

غرفة اطفال بسرير واحد بتصميم رائع من خليط الأبيض مع الكشمير. ورسومات وشكل القطة الكرتونية المحببة لكافة الفتيات بلا استثناء. والتي تعطي للغرفة مزيداً من النعومة والرقة تليق بالفتيات.

يمكنك تصميم غرفة ابنتك من عالم أميرات ديزني إن كانت من عشاقهم. وتصميم سرير يشبه العالم الموجود في خيال الطفلة لمزيد من المرح والبهجة.

لا تنسي عمل غرفة نوم مخصصة للألعاب فالجانب الترفيهي مهم جداً للأطفال. وإذا كان طفلك من الأطفال الذين يكتبون على الجدران. فيمكن عمل صبورة بطول الحائط أو صبورة صغيرة ليكتب عليها ما يريد.

إضافة جانب المتعة مع جانب الراحة من العوامل الهامة في بناء ونشاة الطفل، فسرير مريح ليلا والنزول منه صباحاً بمزيد من المرح، يخلق جواً من البهجة والسعادة لدي الطفل، يمكن الاستعانة بتصميم هذا السرير الرائع في غرفة طفلك.

يمكنك أيضًا قراءة: أفكار لتنظيم غرف الأطفال

نصائح لغرفة نوم طفلك

بعد أن شاهدنا اشكال غرف نوم اطفال فسنتعرف الآن على بعض النصائح المقدمة من الخبراء والتي يجب اتباعها عند اختيار غرفة طفلك وهي كما يلي:

  • يجب استشارة الطفل قبل اختيار ديكور غرفته، فلا يجب أن يتم فرض الذوق الخاص بالأب والأم عليه، وذلك يشعر الطفل باستقلاليته كما يساهم في تنمية شخصيته صحياً ويصبح صاحب قراره.
  • إشراك الطفل في تنفيذ التصميم الخاص بغرفته واختياره خطوة بخطوة لضمان عدم شعوره بالملل من الغرفة سريعا.
  • تصميم غرفة طفلك بحيث تكون ملهمة له ومناسبة لميوله ونشاطاته فإذا كان من محبي الرياضة كالكورة مثلا، فيمكن تصميم غرفة باللون الأخضر مع رسم كرة قدم على الحائط، وان كان من محبي السيارات فيمكن تصميم سرير على شكل سيارة، فيجب اختيار الغرفة على حسب أهواء الطفل فهناك من يعشق الرسم وآخر يعشق الموسيقي وآخر يحب الفن فيمكن الاستعانة بصور وغيرها من الأشياء الملهمة.
  • إذا كان من محبي العلوم فيمكن تصميم غرفة ملهمة مع بعض الرسوم للكواكب والنجوم على الجدران، وإن كان يعشق الجغرافيا فيمكن عمل خريطة العالم على الحائط.
  • الاهتمام بعمل مساحة كافية داخل الغرفة وتكون هذه المساحة للالعاب ولكي يتحرك فيها الطفل بحرية تامة، مع الأخذ في الاعتبار أن المساحة الكبيرة مهمة جداً عندما يكبر الطفل مستقبلاً.
  • إذا كانت الغرفة صغيرة يمكن استغلالها بطريقة جيدة وذلك عن طريق الابتعاد عن الغرف الكلاسيكية والاتجاه نحو الغرف العصرية الحديثة، ويمكن تصميم سرير بدورين لاستغلال مساحة أكبر من الغرفة.
  • اختيار الالوان المبهجة والتي تشعر الاطفال بالسعادة والمرح ، ويمكن إضافة بعض الرسوم على الجدران، أو بعض الرسوم التعليمية.

تعرفنا على اشكال غرف نوم اطفال ونصائح الخبراء عند اختيار غرفة طفلك فهي من الأمور الهامة في بناء شخصية الطفل، فلا يجب أن نغفل عنها أو نهملها.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.