دهانات غرف اطفال جميلة وعملية مبهرة

1

إن غرف الأطفال من أهم الغرف التي يجب الاهتمام بها كثيرا، ويرجع هذا إلى اختلافها بحد كبير عن الغرف الأخرى الموجودة بالمنزل، وهذا لاختلاف الأطفال عن بعضهم، وبالطبع اختلاف الأذواق عن بعض، كما أن أذواق الأطفال تختلف بحد كبير عن أذواق الأشخاص البالغين، كما تستطيع أن تقوم بتصميم ديكورات الغرف الموجودة بالمنزل بحسب الطرق والأفكار التقليدية المعتادة.

دهانات غرف اطفال
دهانات غرف اطفال

عند تصميم ديكور خاص بغرف الأطفال، يجب علينا أن نفكر في طرق حديثة ومبتكرة ومبدعة كما يجب العناية الفائقة لهذه الغرف الخاصة بالأطفال.
ومن أهم الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار هي ألوان غرف الأطفال، يجب أن تختلف اختلاف كبير عن باقي ألوان وديكورات الغرف الموجودة بالمنزل، كما يجب أن تكون ألوان غرف الأطفال غير تقليدية وغير عادية، كما يجب مراعاة أن تناسب هذه الألوان والديكورات عمر الطفل.

كيفية تنفيذ الديكورات الخاصة بغرف الأطفال

إن كثرة الأذواق واختلافها قد جعل المصممين المختصين بديكور غرف الأطفال يهتمون كثيرا بابتكار الكثير من الأفكار المتميزة و اختراع بعض الألوان المختلفة والتركيبات العجيبة لغرف الأطفال، حتى تنال هذه الديكورات والأفكار إعجاب الكثير من الأطفال والبالغين أيضا، كما أنهم يراعوا تناسب هذه الألوان مع نفسية الطفل، فهناك بعض الأطفال الذين تكون عندهم مخيلة واسعة ويعيشون في الخيال كثيرا و يحبون أن إطلالة غرفتهم توحي بمنظر خيالي، وهناك أطفال واقعين جدًا وعمليين ويحبون إطلالة غرفتهم أن تبدوا شيء واقعي وجاد، وهناك من الأطفال المرهفين الذين يمتلكون حث عاطفي شديد، وبهذا يحبون إطلالة غرفتهم أن تبدوا أكثر عاطفية وأكثر رومانسية، لذلك في هذا المقال سوف نقدم إليك عزيزي القارئ مجموعة متميزة من الأفكار الجميلة للألوان الخاصة بدهانات غرف الأطفال.

دهانات غرف اطفال
دهانات غرف اطفال

استخدام ودمج لونين من ألوان الدهانات.

  •  تعتبر هذه الطريقة من أفضل الأفكار المتميزة التي قدمت من قبل مصممي الديكور العالميين المختصين في دهانات غرف الأطفال، وهذه الدهانات يتم فيها دمج ومزج لونين من الدهانات، وبهذا تنتشر البهجة والجمال في الغرفة.
    إستخدام ودمج أكثر من لونين لدهانات غرف الأطفال
  •  تعتبر هذه الطريقة من أحدث الطرق المبتكرة في عالم ديكورات غرف الأطفال، وهي دمج أكثر من لونين في نفس الغرفة، فمثلا عندما تقوم بدمج اللون الأزرق باللون البابي وتضيف عليهما لمسات سحرية من الألوان الأبيض والبرتقالي، وهذه الأفكار الجميلة تتناسب أكثر وأكثر مع غرف الأطفال الخاصة بالبنات، حيث تضفي جمالا وهدوء للغرفة، كما أن البنات يحبون هذه الألوان كثيرا.
  •  أما دمج اللون الأزرق مع الأحمر وإضافة بعض الظلال الجميلة باللون الأبيض، هذا يناسب كثيرا الديكورات الخاصة بغرف الأطفال الأولاد.

استخدام طريقة الخطوط العرضية والطولية في الدهان.

  • هناك بعض الطرق المختلفة في عمل الدهانات الخاصة بغرف الأطفال، حيث يقومون مصممي الديكورات والدهانات لغرف الأطفال باستخدام طرق معينة منها عمل خطوط طولية أو خطوط عرضية أو خطوط متعرجة بدهانات الغرفة، وهذه الطريقة تستخدم كثيرا في ديكورات غرف النوم الخاصة بالأطفال فهذه الطريقة تجعل الغرفة متميزة جدًا وجميلة.

استخدام الأعمال الفنية والرسومات

من أجمل الأفكار المتميزة لعمل دهانات لغرف الأطفال هي أن تقوم بإضافة بعض الرسومات الكبيرة الحجم للأشجار أو الأزهار أو غيرها، فإن هذا يضفي جمالا إلى المكان وأيضا يمكن القيام بتركيب بعض الألوان مع بعض مثل اللون الأخضر مع اللون الرمادي مع إضافة بعض الدوائر الصغيرة والمتوسطة أي مختلفة في الحجم، والقيام بتلوين هذه الدوائر بلون معاكس مع لون الجدًار حيث يكون لون الجدًار رمادي ولون الدوائر أخضر أو العكس، كما يوجد هناك الكثير من الدهانات المتميزة والتي يوجد بها الرسومات المختلفة للبحار، كما أنها تحتوي على أفضل الألوان التي تعمل على راحة العين ولا تؤثر سلبيا على العين.

دهانات غرف اطفال
دهانات غرف اطفال

استخدام الألوان والدهانات البسيطة

  • يوجد الكثير من الألوان البسيطة والدهانات التي تتميز بالهدوء والبساطة، كما أنها لا تشمل أي زخارف أو أي أشكال، ولكن مصممي الديكور اعتمدوا في عملية التزيين على بعض اللوحات الفنية الجميلة، وأيضا المفروشات وغيرها من الستائر أو الألعاب.
  • هناك بعض الألوان التي تتناسب مع غرف النوم للأطفال، وهذه الألوان هي الأزرق أو الأزرق البحري، وأيضا الأخضر والسماوي والبرتقالي والرمادي والأصفر والفوشيا والأحمر والبنفسجي والوردي.
  •  من أهم الأشياء قبل القيام بعمل الدهان والديكور لغرفة الأطفال، يجب أن تقوم بمشاركة طفلك في اختيار الألوان التي يحبها، وهذا لأن هناك الكثير من الألوان المختلفة التي يمكن أن تجذب الأطفال دون أن نشعر.
دهانات غرف اطفال
دهانات غرف اطفال

استخدام الدهانات التي تناسب مساحة غرفة الأطفال

  •  يجب اختيار ألوان الدهانات المناسبة لحجم غرفة الأطفال، والتي يجب أن تتناسب مع المساحة الخاصة بغرفة الأطفال، وهذا حتى لا يشعر الطفل في الغرفة بالتكدس ويعتبر من المفضل أن تقوم باستخدام واختيار الألوان الهادئة أو إستخدام الألوان المحايدة، وهذا إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة، ولكن إذا كان الأطفال يحبون إستخدام الألوان الغامقة والداكنة فيجب عليك أن تضيف بعض النقوش والرسومات في هذه الألوان الغامقة والداكنة أو يمكنك أن تضيف هذا اللون الداكن، ولكن للجدًار الرئيسي فقط بالغرفة.
  •  من المفضل دائما أن تقوم باستخدام الألوان الفاتحة في دهان غرف الأطفال، حيث أن هذه الألوان تساعد على رسم البهجة وتحسين النفسية للطفل، كما أنها تعمل على الإحساس باتساع الغرفة، وهذا بعكس الألوان الداكنة، حيث تعمل على جعل المكان ضيق وغير مريح، وليست محببة للكثير من الأطفال كما أنها تؤثر سلبيا على الحالة النفسية للأطفال.
دهانات غرف اطفال
دهانات غرف اطفال

استخدام المناظر والأشكال الخيالية

  • هناك الكثير من الأطفال الذين يحبون المناظر الخيالية والأشكال المستوحاة من الخيال، وخاصة الأشكال الكرتونية مثل سلام دانك وتوم وجيري و سابق ولاحق وغيرها من الأشكال والرسومات المختلفة، التي يحب الأطفال إضافتها واستخدامها في غرف النوم الخاصة بهم، كما أن هذه المناظر تعمل على راحة الطفل بشكل كبير، بحيث يستمتع بالتواجد داخل غرفته ولهذا يجب استشارة الطفل قبل اتخاذ أي قرار خاص بغرفته إذا كان الطفل يفهم و يعرف كيف يختار، ولكن إذا كان الطفل صغيرا جدًا ولا يميز فعلى الوالدين أن يقوموا بإختيار الألوان المناسبة، ويفضل إستخدام الألوان الحيادية لأنها تعمل على الراحة النفسية للطفل.
دهانات غرف اطفال
دهانات غرف اطفال

استخدام الألوان المودرن والدهانات العصرية

  • هناك الكثير من الألوان المودرن والدهانات الجميلة التي تستخدم في عصرنا هذا، حيث يوجد الكثير من الأطفال الذين يحبون مزاولة العصر واستخدام كل ماهو جديد وحديث وتتميز هذه الألوان المودرن والديكورات العصرية بإضافة الجمال والأناقة إلى المكان ومن هذه الألوان” اللون التركواز واللون البمبى وأيضا اللون البيج” وتعد هذه الألوان من أشهر ومن أحدث الألوان المستخدمة حديثا في عالم الديكورات والتشطيبات الخاصة بغرف الأطفال.
دهانات غرف اطفال
دهانات غرف اطفال

استخدام ألوان و دهانات غرف اطفال مناسبة للأثاث الموجود بالغرفة

  •  يمكنك أن تقوم باستخدام الألوان التي تناسب شكل الأثاث والمفروشات والستائر الموجودة داخل غرفة الطفل، بحيث تكون ألوان الدهانات متناسبة مع ألوان الأثاث فهذه الطريقة تعتبر من الطرق التقليدية التي تستخدم في الدهانات، وهي من أنجح الطرق، ومن أفضلها عند الكثير من الأطفال والبالغين أيضا، وهم الذين يتمتعون ويتميزون بالبساطة في أذواقهم.

يمكنك قراءة: 10 أخطاء تقومين بها عند إختيار دولاب أطفال.. تعرفي عليهم الأن

وبذلك نكون قدمنا لكم أفضل الألوان والدهانات الخاصة بغرف نوم أطفالك البنات والأولاد، إن أعجبك المقال، يمكنك الاشتراك في القائمة ليصلك كل جديد.

تعرف على اشهر اسماء معارض اثاث في مصر

لمزيد من الأسئلة والاستفسارات يرجي مراسلتنا عبر الماسنجر

تعليق 1
  1. […] يمكنك أيضاً قراءة:دهانات غرف اطفال جميلة وعملية مبهرة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.