ديكور غرفة نوم

0

أصبح الديكور جزء هام وأساسي لا يمكن الاستغناء عنه، وسنتحدث اليوم عن ديكور غرف نوم لعام 2020 التي جعلت الكثير من مصممي الديكور يقدمون نصائح مختلفة، سنضعها بين يديك من خلال هذه المقالة.

نصائح لديكور غرف نوم عصرية:
  • استخدام الأرضيات الباركيه.

اصبح من الشائع استخدام أرضيات الباركيه في غرف النوم الحديثة، ويمكنك اختيار الأرضية بالألوان التي تفضلها، وبالطبع تكون هذه الألوان تتفق مع باقي الديكور الموجود في الغرفة.

غرفة نوم مودرن بسرير مبطن وأرضية باركيه ديكور غرف نوم
غرفة نوم مودرن بسرير مبطن وأرضية باركيه
  • استخدام التحف والأنتيكات الفخمة، والنجف.

وهو ديكور يجعل الغرفة غاية في الفخامة ويكون شبيها بغرف النوم الخاصة بالفنادق، حيث يمكنك أن تستخدم سرير تصميمه يكون عصريا وراقيا بدرجات البيج، مع التواجد لنجفة ذات لون أبيض وستائر تكون درجاتها اللون الذهبي، مع إضافة بعض التحف والأنتيكات.

ديكور غرف نوم بتصميم فخم
ديكور غرف نوم بتصميم فخم
  • استخدام ورق الحائط.

من الممكن أن تستخدم ورق الحائط الأنيق، والذي يشتمل على زخارف من الورود بألوان أنيقة، حيث يمكنك اختيار التصميم الذي يتماشى مع غرفة النوم الخاصة بك وما يتفق مع الوان الدهانات والأرضيات.

غرفة نوم فاتحة بنجفة في السقف
غرفة نوم فاتحة بنجفة في السقف
  • استخدام الستائر بدرجات فاتحة مثل الأبيض والبيج.

فاستخدام الستائر الفاتحة يجعل شكل غرفتك هادئ وراقي، وهذا الديكور يناسب أصحاب الشخصيات الهادئة، كما يمكنك استخدام ستائر ذات ألوان الكافيه، والأبيض من الشيفون وفي هذا الحال يمكنك الاستعانة بسرير خلفيته تكون مبطنة حتى السقف، وألوان الحائط ننصح بأن تكون بيج.

ستائر فاتحة باللون الأبيض من الشيفون
ستائر فاتحة باللون الأبيض من الشيفون
  • استخدام الجبس مبورد.

وحتى تقوم بعمل ديكور مميز  يمكنك أن تستخدم سقف من الجبس مبورد مع الإضاءات الناعمة، وجعل الحائط خلف السرير مزينا بنقوش وزخارف تكون ذات لون بيج مع اللون الذهبي، والتنسيق الخاص به مع سرير لونه  فاتح.

ديكور غرف نوم باستخدام جبس بورد
ديكور غرف نوم باستخدام جبس بورد

وبهذا نكون انهينا الجزء الخاص بنصائحنا حول ديكور غرفة نوم 2020 ، وسننتقل في الجزء الثاني من مقالنا لنتحدث عن التصميمات الخاصة بتسريحات غرف النوم.

أحدث تصميمات تسريحات غرف نوم:-

تعد تسريحة غرفة النوم من أكثر الأشياء أهمية داخل غرفة النوم، وتهتم بها كل سيدة وفتاة، وهذا بسبب استخدامها الذي لا غنى عنه، حيث يتم وضع الأدوات الخاصة بالتجميل والعناية التي تخصها، ومن الأمور الصعبة جدا أن يرى الشخص امرأه تستغنى عن تلك القطعة، ولجعل تسريحة غرفة النوم من القطع المميزة في الديكور، سنقدم لك بعض النصائح الهامة وهي كالاتي:-

  • اختار التصميم العملي لغرفتك أكثر من الاهتمام بالشكل.

وذلك حتى لا تعطي شكل غير مقبول للغرفة، فإذا كانت مساحة غرفتك صغيرة لا تختار أثاث ضخم، واعلم أن المهم في الأثاث أن يؤدي دوره، وأن لا يكون بشكل مزعج للعين.

تسريحة غرفة نوم
تسريحة غرفة نوم
  • يفضل اختيار التسريحات ذوات التصميمات البسيطة والرقيقة.

فلا ننصح باستخدام التسريحات التي تحتوى على زخارف متعددة ،وذلك حتى لا تشغل حيز العين، حيث أن الجزء الأساسي في التسريحة هو المرآة،  فحاول أن يكون كبير حتى تؤدي التسريحة دورها، وكثرة الزخارف ترهق في عملية التنظيف، فكلما كان التصميم بسيط كلما كان الأمر أفضل.

تسريحة لغرفة نوم بتصميم بسيط
تسريحة لغرفة نوم بتصميم بسيط
  • الاستعانة بصور من الأنترنت .

لا تتردد من مشاهدة نماذج لغرف نوم تشبه غرفتك، واختار من بينهم التصميم الأنسب والأقرب لشخصيتك ولمساحة غرفتك.

كيف تختار دهان حائط غرفة النوم؟

من أكثر الأشياء التي تؤثر في الديكور وتظهره هي ألوان دهانات الحائط، ولأهميتها لا يجب أن تغفلها وتختار الألوان عشوائيًا، لذا أقرأ هذه النصائح بعناية، حتى تتمكن من تطبيقها وتجعل ديكور غرفتك بأفضل شكل ممكن، فإليك النصائح التالية:-

  • يفضل بقدر المستطاع الاختيار لألوان غرف النوم بحيث تكون فاتحة، وذلك حتى تجعل مساحة غرفة النوم أكبر، وذلك لأن تلك الغرفة في الغالب تكون ممتلئة بالقطع الكثيرة من الأساس، والتي تأخذ حيزا كبيرا من المساحة المخصصة لغرفة النوم.
  • يتم الاختيار للونين يكونان متقاربين للدهان الخاص بحوائط غرف النوم كواحد من اختيارات الألوان لغرف النوم.
  • تجنب الألوان الغامقة لأنها تعطي أحساس بضيق المساحة حتى وإن كانت المساحة كبيرة.
  • استخدام ورق الحائط بألوان منقوشة على أحدي الحوائط يكون عامل مساعد جيد لإعطاء شكل مميز للغرفة.
  • عدم استخدام الألوان بكثرة، حتى لا تعطي تأثير سيء على العين، وكذلك حتى تظل تتبع الموضة الحديثة، فإن الموضة تتغير سريعًا وحتى تبقي في منطقة الأمان لا تكثر باستخدام الألوان.

وسنقدم في مقالنا مجموعة مميزة لصور غرف نوم تحتوي على أجمل ألوان غرف نوم، وأثاث غرف نوم حديث وعصري.

ديكور غرف نوم 2020 بلون رمادي غامق
ديكور غرف نوم 2020 بلون رمادي غامق
ديكور غرف نوم حائط بلون فاتح وسرير مبطن
ديكور غرف نوم حائط بلون فاتح وسرير مبطن
 مميزات استخدام أشكال ديكورات جبس غرف نوم؟

إن الديكورات باستخدام الجبس صارت الآن من أهم ديكور غرفة نوم 2020 في المنزل الحديث العصري، ولا يوجد أي منزل حاليا خاليا من الاستخدام لديكورات الجبس عند العمل لديكوراته، وذلك بسبب عدة مميزات أهمها:

  • شكل الجبس في الديكور يعطي المنزل شكل أنيق ورائع عند الاستخدام لتلك الديكورات.
  • الأشكال المختلفة الخاصة بجبس غرف النوم تقوم بإضافة لمسة تخطف الأنفاس.
  • التنوع والاختلاف في أشكال الجبس يمنحك الفرصة لكي يحدث تلاؤم مع الديكورات والأذواق المتنوعة من الممكن أن تستخدم ديكورات الجبس في الغرف الخاصة بالجلوس أو كذلك في غرف الأطفال.
  • بالنسبة لديكورات الجبس الخاصة بغرف النوم لابد أن يتم اختيارها بعناية، بسبب طبيعة غرف النوم الخاصة، حيث يجب الاختيار لديكورات الجبس الهادئة والرقيقة لكي تتناسب مع باقي الديكورات بغرفة النوم.

وهناك عدد من  الأفكار والابتكارات العبقرية التي قام بتقديمها المصممين للديكور وسنقدم أهمها في السطور التالية :

  • الأثاث الأهم بغرفة النوم هو السرير والموديلات الأشهر تقوم بالاعتماد على التواجد لخلفية كبيرة تكون منجدة.
  • ألوان غرف النوم الحديثة 2020 تتجه إلى الألوان الفاتحة، والتي منها: الأبيض والبيج والباستيل، وتلك الألوان تعمل على منح البهجة بالغرفة وتبعث الاسترخاء، وإضافة إلى ذلك اللون الأسود الذي يقوم بالمنح للفخامة والرقي.
  • بالنسبة للأرضية الخاصة بغرفة النوم فالاختيار الأمثل لها هو الموكيت أو الباركيه الخشبي.
  • ينصح باختيار الستائر المبطنة ، حتى تقوم بعزل أشعة الشمس، واختيار لون الستائر متلاءم مع باقي الألوان بالغرفة من السجاد والأثاث.
  • اختيار وحدات إنارة تكون قوية، ومريحة للعين، وينصح بعدم تواجدها بكثرة في السقف، ويجب التوفير لإنارة بجوار السرير.
  • اختيار الاكسسورات الخاصة بغرف النوم على أن تكون من الكريستال أو البورسلان حتى تعمل على منح الجمال والأناقة.
أفضل تصاميم غرف نوم 2020:

توجد تصاميم غرف النوم 2020 والتي تكون بسيطة وأنيقة، والتي تعمل على المنح للمسة من الجمال بالغرفة، ومن التصاميم الأحدث هو الدمج بين الاستيل  والمودرن وهذا الأسلوب جميل وجذاب جدا. وبالإضافة إلى ذلك فمن الواجب أن تتوافق هذه الغرفة مع باقي الديكور الموجود في المنزل، وينصح باختيار ديكورات مودرن خاصة بغرف النوم تكون تتميز بالبساطة والأناقة في وقت واحد، فهناك غرف مودرن خاصة بالنوم ونيو كلاسيك، وهي تعتبر الأكثر رواجا، والكثيرون يفضلونها لأنها ترضي أغلب الأذواق، وعليك أن تعرف أن الموضة في ديكور غرفة نوم 2020 تعتمد على الرقة والبساطة في التصميم.

ديكور غرف نوم بسيط مع استخدام درجات اللون الرمادي
ديكور غرف نوم بسيط مع استخدام درجات اللون الرمادي

وبهذا نكون قدمنا نصائح مختلفة عن ديكور غرفة نوم 2020 التي هي من الأشياء الهامة في حياة كل منا، حيث أن غرف النوم تعتبر من الغرف الهامة جدا بالمنزل، والتي يجب أن يتم اختيارها بعناية شديدة، لأنها مكان الراحة  والاسترخاء  بعد يوم تعب طويل

يمكنك أيضاً قراءة: أرقي التصميمات لغرف نوم العرسان

لمزيد من الأسئلة والاستفسارات يرجي مراسلتنا عبر الماسنجر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.