أفضل ديكورات جبس غرف نوم 2020

0

مما لا شك فيه – أن كل الناس تتمنى أن تجعل منزلها من أجمل المنازل في الشكل والمحتوى، ويوجد الكثير من الابتكارات في هذه الأيام تساعدنا في تزيين المنزل في كل الغرف الصغيرة منها والكبيرة, فلا مانع من تزيين الغرفة الصغيرة، فقد تم اكتشاف الكثير من الديكورات التي تساعدك في اختيار القطع المميزة التي تريدين التزيين بها، ومن هذه الأفكار هي ديكورات جبس غرف نوم المنزل، التي تضيف الجمال والرقى للمكان،

ديكورات جبس غرف نوم
ديكورات جبس غرف نوم

يتم اختيار ديكورات جبس غرف النوم اعتمادًا على أسباب كثيرة، فإنها من الديكورات المعروفة في الفترة الأخيرة وحتى في القدم، لأن مادة الجبس هي مادة في متناول جميع الفنانين والمنفذين للديكورات، وهي أيضا من أرخص المواد المستخدمة حاليا بالإضافة إلى جمالها.

أرقي ديكورات جبس لغرف نوم رومانسية

إن الديكورات والقطع المميزة التي يتم وضعها في سقف غرف النوم ومنها الجبس والتي تعطى في أغلب الأحيان طابع رومانسي بألوانها الرومانسية الخلابة ويمكنك اختيار من أنواعها كالآتي:

  •  ديكورات جبس غرف نوم المنزل السادة التي تكون ألوانها واحدة ومعروفة مثل اللون الأحمر ويوجد الكثير من الأشكال منها المدور والطويل أو العمودي ويمكنك اختيار اللون على حسب لون الغرفة مثلا إذا كان لون الغرفة ابيض فيمكنك اختيار العديد من الألوان مثل الأحمر والوردي والأبيض أيضا ويمكنك إضافة الأسود أو الرمادي، فإن الألوان الموحدة تعطى الرقة وتضيف الرومانسية لغرفة تجذب الأنظار.
  •  ديكورات جبس غرف نوم مكونة من العديد من الألوان، يمكنك اختيار الديكورات المكونة من العديد من الألوان إذا كانت غرفة النوم مكونة من لونين أو أكثر وئامًا لاختيار اللون المناسب على حسب ألوان الغرفة الرئيسية، فيمكن اختيار ديكور جبس ملون باللون الأبيض والأحمر عند احتواء هذه الغرفة على هذه الألوان مع اختيارها للتابلوهات التي تشبه قطعة الديكور.
  • ديكورات جبس غرف نوم الأشكال الهندسية، والتي تحتوي على الأشكال الهندسية مثل الدوائر والمثلثات والمربعات التي تكون مكونة من ألوان كثيرة ولها ألوان مميزة ومبهجة تعطى البهجة للغرفة أو أي مكان في المنزل وهي أكثر الأنواع المنتشرة حاليا وترضى جميع الأذواق.

نصائح لكِ أثناء اختيار ديكورات جبس غرف نوم

إن ديكورات الجبس لغرف النوم لها الكثير من الأحجام والتي من خلالها يمكن اختيار الحجم المناسب لحجم الغرفة ويوجد الكثير من النصائح كما يلي:

  • الغرفة الكبيرة الواسعة :

وهذه الغرفة يمكنك اختيار الحجم الكبير لها وايضا العديد من الأنواع الأخرى، فيمكنك اختيار قطعة ديكور من الجبس كبيرة ووضعها في مكان مميز في الغرفة مع الاكتفاء بها، أو اختيار أحجام مختلفة متوسطة وصغيرة مع وجود أكثر من قطعة موزعين في الغرفة مع ألوان مختلفة أو جعلهم مكونين من طقم من لون واحد موزعة على أماكن الغرفة الظاهرة.

  • الغرفة المتوسطة:

يمكنك اختيار القطعة متوسطة الحجم من ديكورات جبس غرف نوم المنزل ووضعها في مكان رئيسي وظاهر، أو اختيار ثلاث قطع صغيرة حتى لا تؤثر في شكل الغرفة مع ألوان رقيقة مريحة للعين والاكتفاء بالأماكن التي تكون صغيرة مع إبعادها عن متناول طول الأطفال في مكان عالي ظاهر.

  •  غرفة النوم الصغيرة:

في ديكورات جبس غرف نوم صغيرة يفضل دائما الاكتفاء بقطعة واحدة متوسطة الحجم جذابة وألوانها زاهية أو قطعتين صغار الحجم، أو قطعة واحدة صغيرة الحجم مكونة من الأشكال الهندسية الملونة بالألوان المختلفة.

شاهدي أفضل الديكورات لغرفة نومك بالجبس السوفت

من أفضل الاختيارات التي تساعد كل من أراد الحصول على أحسن وأجمل الأذواق هي ديكورات جبس غرف نوم الناعمة التي تكون بلون موحد في سقف الغرفة وتوجد لها أفكار كثيرة منها:

  •  الأشكال الهندسية الناعمة مثل الدائرة ونصف الدائرة وايضا الشكل البيضاوي، مع اضافه نجفة في المنتصف أو استخدام أكثر من لمبة وميض خفيف ناعم ورومانسي.
  •  الأشكال المخططة على يمين ويسار الغرفة، مع وجود لمبة واحده دائرة في المنتصف أو أكثر من لمبة فوق السرير تعطى إضاءة قوية وخافته واختيار ألوان محايدة مثل الأبيض أو اختيار الألوان التي تليق على جميع الديكورات مثل البيج والكافية.
  •  الأشكال الأحادية أي اختيار شكل مربع واحد او مثلث واحد مرصع باللون الذهبي من الطرف أو اللون الفضي الذاهي مع وضع أشكال المثلثات في المنتصف بلون مختلف عن لون الطرف ووضع النجفة في المنتصف وهذا هو أرق ذوق.
  • شكل خلية النحل الذي يتم وضعه فوق السرير مباشرة مع اختيار نجفة صغيرة الحجم بألوان من نفس لون ديكور الجبس الموضوع.
ديكورات جبس غرف نوم
ديكورات جبس غرف نوم٠

بعض النصائح لاختيار ديكورات جبس غرف نوم مودرن

الديكورات المفضلة في اختيار الجميع هي التي تكون مواكبة الموضة هذه الأيام، والتي تكون معروفة على المستوى العالمي مع اتفاق جميع آراء مصممين ومهندسين الديكور حول العالم ويوجد منها أنواع كثيرة وأحجام مختلفة والتي من أمثالها ما يلي:

  •  اختيار ديكورات جبس غرف نوم رومانسية وخاصة المخصصة العرائس الجدد يتم اختيارها بأشكال غاية في الرقة التي تحتوى على لون محايد وشكل هندسي واحد منير من الطرف فوق السرير باللون الأبيض أو الرمادي.
  • اختيار ديكورات جبس غرف نوم التركي التي تعطى منظر مبهج ورقيق مريحة للعين عند النظر إليها خاصه لان كل من يدخل أو يتلقى في هذه الغرفة يلقى النظر على أكثر جزء ظاهر وهو سقف الغرفة والتي تكون ألوانها هادئة مثل الوردي الباهت والأزرق الهادئ ولكن يشترط أن يكون اللون مناسب مع لون الغرفة وخشب الغرفة من السرير والدولاب.
    تصميم ديكورات جبس غرف نوم رئيسية
    من المعروف أن اختيار ديكورات الجبس يتوقف على ما إذا كانت الغرفة للبالغين أم غرف للأطفال فكل نوع منهم له اختيارات مختلفة عن الآخر وفيها يلي نعرف الاختيارات من أجل غرف النوم الرئيسية:
  •  يتوقف اختيار ديكورات جبس غرف النوم الرئيسية على الطابع الكلاسيكي المميز، الذي يكون ابعاده منخفضا عن السقف بحوالي سنتيمتر وعرض المناسب له ٦٠ سنتيمتر والذي يحتوي على إنارة خافتة ويمكنك أيضا ترك اللون الأساسي للجبس دون تلوين، ويمكنك اضافة الذي يسمى الكورنيش على الطرف بأشكال مختلفة مع تنظيف بورد في المنتصف يحتوي على عدد من الاسبوتات.
  •  يمكنك اختيار النظام المغلق من جميع الجهات الذي يتم تصميمة على سقفين والسقف الثاني يكون عرضه ١٠ سنتيمتر مع وجود حفر لأشكال المختارة بألوان الجبس بورد الذي يكون بخط رفيع وعرضه لا يتجاوز خمسة سنتيمتر وتتخلل الإضاءة هذه الرسمة المحفورة، مع امكانية تصميم بورد مكون من العديد من السبوتات عرضه لا يقل عن ٣٠ سنتيمتر، مع وجود فكرة السقف المستعار الذي يتم صنعه من الخشب كليا المتواجد بألوان عديدة وأشكال مختلفة ووضع السبوتات داخله، ويمكنك أيضا الاكتفاء بالأطراف فقط مع وجود الثريا المودرن في المنتصف.

أجدد وأشيك تصميم الديكورات لغرف نوم أطفالك

تختلف اختيارات غرف نوم الأطفال عن اختيار غرف نوم الكبار ومن أفكارها ما يلي:

  •  غرف نوم الأطفال – يفضل أن يكون الشكل في المنتصف ويكون شكل من الفراشات أو الأشكال الكترونية الرقيقة المعروفة المفضلة عند طفلك مع إضافة إنارة خافتة للحفاظ على العينين من الإرهاق.
  • غرف نوم المراهقين – الذين يكونوا في مرحلة ما بين الطفولة والكبر يجب أن يكون الاختيار مختلفا إلى حد ما، فيمكنك في هذه الحالة دمج قواعد ديكورات جبس غرف نوم الكبار مع ديكورات جبس غرف نوم الأطفال.
  • يمكنك اختيار ديكور بسيط لغرفة نوم الأطفال حيث التصميمات البسيطة تجعل الأطفال يشعرون بالراحة وتساعدهم أيضا في النوم في هدوء تام.

تجديدك لتصميمات غرف نوم أطفالك وغرفة نومك أيضا يضفي المزيد من الطاقة لك ولأطفالك و يشعرهم بالتغيير واختيارك لديكورات الجبس أي كان نوعه -يوفر عليكِ الكثير، نتمني لكم قراءة شيقة وممتعة لهذا المقال.

لمزيد من الأسئلة والاستفسارات يرجي مراسلتنا عبر الماسنجر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.