تعرف على اجمل التصاميم للمطابخ العصرية ل2020

يعد المطبخ من  اهم ما يوجد داخل منازلنا، حيث انه المكان الذي تقضي فيه غالب السيدات إن لم يكن أكملهم العديد من الوقت فيه، لذلك دائما ما نسعى لاختيار أفضل الديكورات التي تتماشى مع حجم ومساحة ومظهر مطبخنا، لذا لا بد من البحث عن تصاميم  مطابخ عصرية وهذا ما سنتناوله في مقالنا اليوم.

تصاميم مطابخ عصرية

لكي نستطيع تصميم مطبخ عصري لابد وأن ندرس فن اختيار الألوان، ونحرص على اختيار الديكور الذي يناسب المرأة العصرية  وهو أمر سهل تحقيقه، إذ عرفنا ماهي الخطوات التي يجب الحفاظ عليها واتباعها وهي كالاتي :-

الألوان المناسبة

من أهم ما يميز ديكورات المطابخ هي الألوان.

حيث يعتبر اختيار الألوان المميزة التي تتماشى مع مظهر المطبخ، وحجمه أمر هام لجعله دائم  أنيق ومثالي.

فقومي بتصميم مطابخ عصريه بالألوان التي ترغبي فيها، لأنها سوف تعكس أثرًا على حياتك الشخصية عند رؤيتك لتلك الألوان التي تناسبك و المفضلة لديك، والتي تشعري براحة نفسية عند مشاهدتها هي الألوان التي ينبغي أن تقومي باختيارها.

وعليك أن تعرفي أن خبراء الديكور ينصحون بهذه الألوان :-

الألوان الناعمة المشرقة مثل:  اللون الأبيض والفيروزي، ويفضل أيضَا استخدام الألوان النيود بدرجاتها وكذلك درجات البينكات.

 

مطبخ باللون الفيروزي
مطبخ باللون البينك

الجدران

يجب الاهتمام بشكل جدران المطبخ والعمل علي تزيينها.

وذلك بالطريقة التي تناسبك مع وضع لمسات جمالية من الألوان الراقية التي تقومين باختيارها،.

ويمكنك الاختيار بين البدائل التالية لعمل ديكور مطبخ عصري:-

استخدام ورق جدران يناسب المطبخ

تزيين الجدران بالورق لا يعطي مظهر جيد فقط بل يحميها أيضًا من أن تتراكم عليها الدهون أو الأتربة، أو تعرضها للبقع الصفراء.

ورق جدران مطابخ عصرية

 

ورق جدران مطابخ حديثة

استخدام سيراميك الجدران

حيث يمكنك الاختيار بين أكثر من شكل للسيراميك المخصص لجدران المطابخ، فهو يعطي لمسة جمالية ويسهل.

 

سيراميك جدران مطابخ عصرية

استخدام دهانات الحائط التقليدية

  • إذا كنتي ترفضين البدائل السابقة فيمكنك الاستعانة بالدهانات التقليدية.
  • واختاري من بينها ما يتماشى مع ديكور مطبخك،.
  • ولكن أحرصي أن تستخدمي دهانات يمكن غسلها حتي تستطيعين تنظيف المطبخ بسهولة.

وبهذا تنتهي نصائح خبراء الديكور فيما يخص شكل الجدران الأمثل في تصاميم مطابخ عصرية 2020.

 الأرضيات

ولأنه لا يجب أن نقوم بإهمال أي ركن من أركان المطبخ، يجب علينا اختيار أرضيات المطبخ بعناية لها من دور هام في إبراز جماله، وإعطاء شكل مميز للديكورات المطبخ لذلك يجب أن نختار الوان التي تناسب الأرضيات العصرية للمطابخ.

 

أرضيات حديثة من السيرامك الرخامي

مطبخ مودرن

الإكسسوار والأدوات المنزلية

دائما ما تهتم المرأة العصرية بإختيار بعض الاكسسوارات وتضعها في المطبخ الذي تعزه مملكتها الدائمه لذلك لا يمكن أن تستخدم الألوان الغير متناسقة في  الاكسسوارات ولكن يجب أن نختار ألوانها، لون يتماشى من الأرضيات والحوائط وكل ركن  في المطبخ.

الإضاءات في المطبخ المعاصر 2020 

من الأمور المهمة التي ينبغي مراعاتها هي الإضاءات في المطبخ، ولكن بعض الأشخاص تغفل عن تلك النقطة، ولا تعطيها أهمية كبيرة، ولكن الإضاءة  إذا اهتممنا بها سوف نحصل على شكل مطبخ مميز ومريح للنفس، حيث أن الإضاءات في المطبخ تبرز شكل الألوان والديكور، وتظهر أيضا الإكسسوارات التي نضعها على الحائط ولكن عند اختيار الإضاءة يفضل أن تكون في تناسق مت شكل المطبخ.

التكنولوجيا في عالم المطابخ المعاصرة

لقد ساد التطور في ذلك الوقت، لذا لا بد من أن نواكب ذلك العصر حتى في استخدامات مطابخنا، فمثلًا أصبح بالإمكان استخدام الأجهزة التكنولوجية الحديثة التي توفر الوقت والجهد في غالبية الأعمال المنزلية، ومن أمثلة هذه الأجهزة التكنولوجية التي لا يخلو منها أي من تصاميم مطابخ عصرية ما يلي:-

الغسالة الأتوماتيك للملابس، التي لا تحتاج إلى أي جهد من ربة المنزل، وكذلك غسالة الأطباق، والكيتشن ماشين والميكرويف، والمجفف الخاص بالملابس فجميعها أجهزة حديثة يجب مراعاتها عند تصميم ديكور مطبخك.

استخدام الجبس بورد

حيث يمكن أن تقوم باختيار أنواع الجبس الأفضل من أجل المطابخ، وذلك لأن الجبس بورد يعمل على تحمل الرطوبة والحرارة وأيضا الأوساخ.

وذلك يتم مع اختيار احدث الصيحات بما يتناسب مع  المطبخ الخاص بك، من أجل الجمع بين الجودة المتميزة مع الشكل الحديث للمطبخ, بحيث يكون ملائما لمظهر المنزل العام.

وصيحة ذلك العام تتميز باستخدام الخامات المتنوعة للجبس بالمطابخ, وكذلك استخدام الألواح الخاصة بالمطابخ والتي يتم تزويدها باسبوتات تعمل على الإضاءة وإعطاء مظهر فريد.

ويمكنك أن تقوم باستخدام الجبس بورد بشكل كلي أو بالإضافة إلى بعض من الخامات الأخرى كالمعادن والخشب, ويمكن أيضا تصميم براويز خاصة بالشبابيك تكون من الجبس حتى تقوم بعزل الحرارة.

وهذه صور لأحدث اشكال جبس بورد المطابخ

تصاميم مطابخ عصرية جبس بورد

 

تصاميم مطابخ عصرية من الجبس بورد

وبهذا نكون أنهينا مقالنا اليوم عن تصاميم مطابخ عصرية وتحدثنا عن أحدث صيحات مطابخ 2020، والألوان المستخدمة في اغلب الديكور الخاص بالمطابخ، وقدمنا بعض النصائح فيما يخص الأرضيات والجدران ، ونتمنى أن تكون حققنا الإفادة لكم وساعدنكم في رسم صورة لمطبخ منزلكم.

في انتظار رسائلكم واستفساراتكم عبر  الماسنجر

كما ننصحكم بقراءة ديكورات للمطابخ الصغيرة

 

تصاميم مطابخ عصريةديكور مطبخ صغير وبسيط
Comments (0)
Add Comment